FIRAT MAH. HACI BAYRAM SK. NO.8 E BLK K.1 D.2
التواصل الاجتماعي

الدليل الكامل لموقع بينترست او بنترست و طريقة التسويق عليه والربح منه

ADS..

الدليل الكامل لموقع بينترست أو بنترست و طريقة التسويق عليه والربح منه

ما هو موقع بينترست أو بنترست؟

كيف أستفيد من موقع بنترست

كيف استخدم بنترست

طريقة زيادة المتابعين على موقع بنترست

شرح موقع بنترست pinteres

شرح موقع بنترست pinteres

بنترست عبارة عن موقع تواصل اجتماعي كانت انطلاقته في موقع 2010, فيه بعض الاختلاف عن مواقع التواصل الاخرى , البعض يعتقد ان موقع بينترست مجرد موقع للبحث عن الصور فقط إنما هو موقع لاستلهام واستيحاء أفكار يمكنها ان تغير حياتك بشكل أفضل .

موقع  pinterest مستوحى من فكرة في  الثقافة الامريكية نراها كثيرا في الأفلام خصوصا في افلام البوليسية حيث يقوم المحقق بتجميع الأفكار عن مشتبه به معين ويضعها في ورقات لاصقة في لوحة مثبته على الجدار او يثبتها بدبوس بهدف تجميع افكاره 
شرح موقع بنترست pinteres

 

وتسمية الموقع مأخوذة من تلك الدبابيس التي يتم تثبيتها على اللوحة الخشبية التي تسمى (بورد )
شرح موقع بنترست
وعندما تقوم بعمل حساب على الموقع يمكنك أن تقسم حسابك إلى مجموعة من اللوحات وفي كل لوحة تضع مجموعة من ال pins 
و كل لوحة لها موضوع معين كطلاء الأظافر , ستايلات الشعر , نظارات شمسية وغيرها اذا كان الحساب الخاص بك مختص بفن التجميل .

معلومات مهمة حول بينترست 

يحتوي موقع بنترست على محرك بحث قوي اكثر من 2 مليار عملية بحث شهريا في بحث بنترست
يحتوي على خوارزميات ذكية توفر فرصة لجميع البينس للظهور للمستخدمين . يبلغ عدد مستخدمي موقع بينترست اكثر من 200 مليون مستخدم نشط شهريا ما يجعله من اكبر المواقع التي من الممكن استغلالها للحصول على زيارات لموقعك او للحصول على مبيعات إذا كنت ترغب بالتسويق لمنتوجاتك على موقع بنترست .

نسبة مستخدمي موقع بينترست 80% من النساء

 هناك العديد من اللوحات التي تضم صور خاصة بالملابس والستائر و الأظافر والحيوانات الأليفة كالقطط او الكلاب و الديكور  والطبخ لذا فاكثر مستخدمي هذا الموقع من النساء وتحديدا من دول أمريكا وكندا وبريطانيا وغيرها من الدول الغربية .يتضمن الموقع أكثر من 100 مليار منشور .

وهناك أكثر من 10 آلاف علامة تجارية تعرض منتجاتها في بينترست.

 
 و إذا أردت جذب اكبر عدد ممكن من الزوار والعملاء عليك ان تهتم بالمواضيع التالية :
الطعام والغذاء , الحيوانات الأليفة , الديكور , الستايل , الموضة والأزياء , السفر , النسيج , الأعمال اليدوية , الرسم , الجمال , مستحضرات التجميل , السيارات , المال والأعمال وكل ما يثير المرأة الأمريكية .

ما تتميز به شبكة بينترست عن مواقع التواصل الأخرى 

يصل عمر المنشور او الــ Pin الذي تنشره على بينترست 3 شهور بينما في فيسبوك يبلغ ساعتين وفي تويتر نصف ساعة او 25 دقيقة وفق دراسة لشبكة webfx

كيف أستفيد من موقع pinterest ؟ 

قد تتفاجأ في ان أكثر المسوقين الأجانب ومن يعمل في مجال الماركتينغ والدروب شوبينغ ويلحق بهم اخرون عرب يعملون بصمت في موقع بينترست كونه المنصة المفضلة لديهم والتي تتيح لهم وصول أكبر للعملاء .
لأن بينترست يتيح الفرصة للجميع للوصول الى محرك بحثه والظهور فيه و ليس كالفيسبوك او  انستغرام  وتويتر الذين يعتمدون على نسبة للوصول .
فلو كان عدد المتابعين الخاصين بك 1000 شخص قد تظهر الصورة التي تنشرها ل10 الاف شخص واكثر .

كيف تصل لأكبر عدد ممكن من المتابعين من بينترست ؟

 1- ينبغي أن تهتم بما تقوم بنشره من صور , والأفضل أن تكون جديدة و تحمل الشعار الخاص بك وتتكون ملفتة للنظر ولا تكرر نشر صور منشورة ويكون حجم الصورة كبير 1800بكسل للارتفاع و700 بكسل للعرض .
2- تفعيل خاصية Rich Pins  التي تمكن المستخدم من رؤية شرح للصورة المنشورة 
الربح من بنترست
 
3- ان تكون الصفحة التي تهدف لجلب زوار لها او الموقع الذي تمتلكه يتناسب مع الجوال لأن 90% من مستخدمي بينترست يستخدمون الجوال .
 
4- يتمتع مستخدمي شركة بينترست بقدرة كبيرة على الشراء لذلك قم بوضع اعلان واحد في صفحتك خاص بادسنس او بروابط الافلييت الخاصة بك .
 
5- لا تقم بمشاركة جميع الصور في لوحاتك من موقعك بل شارك صور من مواقع اخرى و اتبع قاعدة 10 في 1 اي مقابل كل 10 صورة تنشرها اجعل واحدة تؤدي لموقعك حتى لا يتم حظر حسابك .
6- اذا كنت تستخدم ورد بريس في موقعك من الأفضل ان تقوم بتنصيب إضافة تساعد زوارك على نشر الصورة على لوحاتهم في بنترست حيث سيظهر زر على زاوية الصورة يتيح مشاركتها :
زر مشاركة الصورة لى بنترست
 
 
7- وصف الصورة لا يقل أهمية عن الصورة بحد ذاتها عليك ان تهتم به وينبغي ان يتضمن هاشتاغات وبعض الكلمات او الجمل المفتاحيةالتي يمكن العثور عليها من محرك بحث بينترست
بحث بينترست
 

كيف يمكن الربح من موقع بينترست ؟

 
يمكن الربح من موقع بنترست في كافة المجالات التي يمكن الربح من الانترنت منها .. فلو كنت تملك موقعا الكترونيا وتربح من ادسنس مثلا يمكنك ان تعتمد على بنترست في الحصول على زوار للموقع بشرط ان تقوم بنشر pins بطريقة احترافية , و لا تكثر من نشر pins في اكثر من لوحة لأن ذلك قد يتسبب بتعليق حسابك .
 
يمكن الربح من بينترست من خلال التسويق حيث تقوم بعمل لوغو خاص بالمنتج الذي ترغب ببيعه او التسويق له ثم رابط المنتج الخاص بك في وصف الصورة .يمكن استثمار موقع بينترست للحصول على آلاف الزوار وكسب المال حتى لو كان عدد المتابعين عندك في حسابك 0 .
 

كيف أبدأ باستخدام بنترست ؟

توجّه إلى موقع بنترست وقم بالتسجيل في الموقع ومن الجدير بالذكر ان اخبرك انه هناك نوعان للحساب في بنترست :
1- حساب شخصي 
2- حساب اعمال 
فإذا كنت ترغب بأن تستخدم موقع بينترست للحصول على عملاء لعملك او زوار لموقعك فعليك إنشاء حساب أعمال لأنه يوفر لك خصائص اكثر من الحساب الشخصي :
قم بالتوجه بعدها الى ايميلك وفعّل الحساب , عليك ان تقوم بملئ البيانات الخاصة بك بشكل كامل وتضيف موقعك الاكتروني ويفضل ان تكون كافة المعلومات باللغة الاجنبية .
عليك ان تعرف ما هو النيتش الذي ستعمل عليه ثم تتوجه بعدها لإنشاء لوحاتك كل لوحة لها موضوع معين وفي كل لوحة عدة صور 
يمكنك ان تحمل صور الى بنترست من خلال إضافة بنترست لمتصفح جوجل بلاي من هنا
 
يمكن ان يساعدم موقع Canva في صنع تصاميم ملفتة للنظر لموقع بنترست , لكل مقالة او منتج تابع لك 
هناك تفاصيل يجب إضافتها في كل صورة ترفعها لموقع بنترست 
نشر صورة على بنترست
 

كيف أزيد عدد المتابعين في بينترست ؟

هناك عدة طرق فعالة لزيادة عدد المتابعين في موقع بنترست 
 
1- استخدام الإعلان الخاص بمنصة بنترست لكنه مكلف بعض الشيء وقد يصل سعر النقرة إلى 1$ أحيانا كما أنه يتطلب ماستر كارد او فيزا كارد خاصة ببنك وبحساب مودع وليست مسبقة الدفع .

2- عبر موقع  tailwindapp الذي سيساعدك في جدولة منشوراتك و تبادل نشر البينس الخاص بك من قبل اعضاء أخرين .
يعمل موقع tailwindapp عن طريق إنشاء عدة مجموعات او ما يسمى قبائل يمكن لكل قبيلة ان تقوم بإعادة مشاركة البينس كل واحد على البورد الخاص به 
3- برامج زيادة عدد المتابعين مثل برنامج jarvee يمكن الاطلاع عليه هنا وقد أثبت فعاليته بهذا الخصوص وإليك طريقة تحميل jarvee وطريقة العمل عليه لزيادة عدد المتابعين على بنترست وانستغرام و تويتر وغيره 




 4- من خلال الانضمام إلى مجموعات او الى لوحات للنشر فيها 
والطريقة هي ان ترى اي لوحة كبيرة وعليها تفاعل في بنترست فتقوم بمراسلة صاحب اللوحة للانضمام معه للنشر لأن هناك لوحات تقبل ان تشارك الاخرين لكي ينشروا فيها 


يمكنك الاستعانة بهذا الموقع للاطلاع على المجموعات في بنترست
كل مجموعة فيه تختص بموضوع معين او نيتش معين 


اذا أعجبتك المقالة الرجاء مشاركتها

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
FIRAT MAH. HACI BAYRAM SK. NO.8 E BLK K.1 D.2

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker